الثلاثاء، أبريل 19، 2005

افتتاح مسرح الجنينة


جاز و رباعيات في افتتاح مسرح الجنينة

يفتتح المورد الثقافي مسرحه الجديد "الجنينة" في حديقة الأزهر يوم 28 ابريل 2005 ببرنامج موسيقي يمتد لأربعة ليالي و يضم فرقاً من لبنان و فلسطين و سوريا و مصر.
توفيق فروخ و أبسوليوت أوركسترا - لبنان – الخميس 28 ابريل

توفيق فروخ هو مؤلف موسيقي و عازف على الساكسفون من لبنان ، يعيش و يعمل في فرنسا منذ أكثر من عشرين عاماً. قدم توفيق فروخ ثلاثة ألبومات هي "علي في برودواي" و "أسرار صغيرة" و "درابزين" ، و يستكشف في موسيقاه العلاقة بين الموسيقى الشرقية المعتمدة على المقامات و بين موسيقى الجاز التي تستمد حيويتها من الارتجال. قدم فروخ العديد من الحفلات الموسيقية في أوروبا و العالم العربي. يقدم توفيق فروخ في حفلته الأولى في القاهرة مؤلفات من ألبوماته الثلاثة ، ذات طابع حديث و تجريبي و تعتمد على آلات غربية أساسية مثل الساكسفون و البيانو و الايقاع.
خالد جبران و مجموعة ليلك – فلسطين - الجمعة 29 ابريل

جديد المؤلف الموسيقي و عازف العود و البزق الفلسطيني خالد جبران هو هذه المجموعة التي تضم عازف الايقاع الايراني هومان بورمهدي و عازف العود الفلسطيني تامر أبو غزالة و عازفة التشيللو البريطانية شيرلي سمارت و المطرب الفلسطيني ربيع جبران. يقدم جبران برنامجاً جديداً يتضمن توزيعات حديثة لألحان لسيد درويش و الرحابنة ، بالإضافة الى أحدث مؤلفاته الموسيقية "مزمور الصلب". و كان جبران قد قدم في فبراير الماضي في لندن حفلاً مشتركاً مع عازف الجيتار الشهير جون و ليامز و عزف مؤخراً مع أوركسترا برمنجهام للموسيقى المعاصرة.
على الحجار يغني رباعيات صلاح جاهين – مصر - السبت 30 ابريل

استعادة لواحد من أجمل البومات علي الحجار ، و احتفاءً بمرور 75 عاماً على ميلاد الشاعر المصري الكبير. يقدم علي الحجار – بمصاحبة فرقة أحمد مصطفى الموسيقية – في نفس البرنامج أغان أخرى من تأليف جاهين . قدم على الحجار عديداً من الأعمال الغنائية و المسرحية و التلفزيونية و ارتبط اسمه كثيراً بشعراء كبار مثل صلاح جاهين و فؤاد حداد و يعد من أجمل و أقوى الأصوات الغنائية في العالم العربي.
فرقة حوار – سوريا – الأحد 1 مايو
تضم هذه الفرقة الموسيقية التي تأسست حديثاً مجموعة من أفضل العازفين السوريين الشبان منهم كنان العظمة عازف الكلارينيت و عصام رافع الذي يرأس قسم الموسيقى العربية في معهد الموسيقى بدمشق . تقدم "حوار" كما يوحي الاسم موسيقى و أغاني تمزج بين التقاليد الموسيقية الشرقية و الغربية. قامت الفرقة بجولات في أوروبا و أمريكا. يتضمن برنامج الحفل مقطوعة حديثة بعنوان "صلاة" مهداة الى الراحل إدوارد سعيد.
لمزيد من المعلومات عن افتتاح مسرح الجنينة اتصلوا ب: 3467601

هناك 4 تعليقات:

Lone Wolf يقول...

سؤال معلش؟؟

هو المكان دة ها يبقي مسرح دائم لعروض المورد الثقافي زي المسرح الدائم بتاع الساقية؟؟؟؟

لو كدة يبقي دة خبر عظيم جدا

حـدوتـة يقول...

أيوه :) هيبقى مسرح المورد الدائم

غير معرف يقول...

Hi ,
Your site is very niceeee , this is my site pls , let me show it :
مصراليوم
مشاركة ارباح ادسنس
منتديات مصراليوم هى منتديات مصرية عامة تهتم بكل ما يهتم به المصريين , لدينا على منتديات مصر اليوم كل جديد و هذه هى اهم مواضيع المنتدى
اقسام منتديات مصر اليوم :
الحوار العام - شعر , قصائد - بحث , مقال - اخبار الفن - اخبار مصر - اخبار التعليم فى مصر - صور - اغانى , كلمات اغانى - افلام , مسلسلات - نكت - فيديوهات
قنوات , ترددات - العاب - كلية الطب - كلية الهندسة - رسائل موبايل - عروض الشبكات - قران كريم - برامج انترنت - اخبار الرياضة المصرية - مباريات بث مباشر - اسعار سيارات - اسعار موبايلات

arab girlscool يقول...

This is such a nice addition thanks!!!
عرب كول
شات صوتي
شات مغربي
إنحراف كام
شات عرب كول
صوتي
دردشه صوتيه
سعودي كول